Logo

أخبار الشباب | جريدة شبابية

تصدر بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة

الكاتب الكاتب الصحفى أسامة حسان فى 6 - أكتوبر - 2017 التصنيفات: تحقيقات لايوجد تعليق

كتبت صفاء العريان 

   قرية النخيلة من القرى العريقة ، من حيث المساحة وعدد السكان التابعة ، لمركز أبوتيج، محافظة أسيوط ، لذلك تواجه الكثير من المشكلات المختلفة ، والعديد من الخدمات المختلفة ، ولذلك ذهبنا نحاور ريئس الوحدة المحلية بالنخيلة.

* نود التعرف على حضرتك ؟ 

   محمود عبدالجواد محمود ، ٤٢ سنة ، حاصل على ليسانس لغة عربية ، قسم تاريخ وحضارة ، استلمت الوحدة المحلية منذ ٩_ ٧_ ٢٠١٤.

* توجد مشكلات ملحه تواجه اى قرية ماذا عن اهم المشكلات الملحه التى تواجه قرية النخيلة ، مركز ابوتيج ؟
البطئ فى العمل فى استكمال مشروع الصرف الصحى لشركة المقاولون العرب الشركة المنفذة ، وقلة العمالة فى المصالح الحكومية ، ولذلك نواجه المشكلات سواء بالجهود الذاتيه ،او بمخاطبة الجهات  الحكومية.

  أما بالنسبة لمشكلة الصرف الصحى تم خطاب الجهات المختصه ، وسوف يتم تسليم انهاء المشروع ٣٠_ ٦ _ ٢٠١٨ ، اما لمشكلة قلة العمالة يتم مواجهتها بالجهود الذاتيه والتعاون مع الجمعيات الاهلية ، ومواجهة مشكلة مثل النظافة وفرز المخلفات والاستفادة منها ، والتعاون مع جمعية معا والريان .

* العمل الميدانى به العديد من العقبات ، هل تواجه عقبات فى العمل الميدانى لقرية النخيلة التابعة لمركز أبوتيج ؟
العمل الميدانى مرهق ،ومن اهم العقبات قلة الوعى بين المواطنين ، تقف عائق احيانا فى تنفيذ بعض الامور ، بالرغم من اقامة العديد من الندوات التثقفية لتوعية المواطنين بالحقوق والواجبات.

* ما المبدأ الذى تسير به فى حياتك العملية ؟
حب الناس والأخلاص فى العمل وهو طريق النجاح فى العمل ، وفن الادارة هى وسيلة النجاح فى الحياة بصفة عامة.

* ما السلطات الموفوضة الى رئاسة الوحدة المحلية بالنخيلة ؟
بالنسبة للسلطات للوحدة المحلية الإشراف والمتابعة لكل الجهات الخدمية التي تخدم المواطنين وحل المشاكل وتوعية المواطن بما لة وما علية

* مشكلة حرق المخلفات الزراعية من اخطر المشكلات التى تواجه القرية ؟ ماذا تقترح لمواجهتا ؟

   نحن نحذر من حرق المخلفات الزاعية ، لما لها من اضرار خطيرة على الانسان ، وسوف نقوم بعمل محاضر تترواح قيمة الغرامة المالية من خمس الى عشرة الاف لمن يقوم بحرق المخلفات الزراعية.
ولذلك نقترح ان تقوم شركات بعمل تدوير لهذه المخلفات الزراعية بدلا من حرقها وتلويث الهواء ، والاستفاده منها ، وهذه الشركات قامت بهذا العمل فى مركز القوصية.
يتم إلغاء باقى الكلام أو استبداله بالاتى لأن الفلاح يقع فى مأزق وحيرة أن قام بتبوير جزء من ارضة ووضع المخلفات ستقوم الزراعة بعمل محضر تبوير له واذا وضعها على الترعة أو المصرف سيقوم الرى والصرف بتحريرمحاضر لة واذا وضعها على الطريق الطرق والمجلس تحرر له محاضر أشغال واذا وضعها على سطح المنزل ممنوع لانة يكون عرضة للحرائق ولذلك الحل فى تدوير الخلفات والاستفادة منها.

* ما الخطط التى تضعها لتطوير قرية النخيلة التابعة لمركز أبوتيج ؟
مشكلة النظافة : سوف نعمل برتوكول مع الجمعيات الاهلية تساعدنا فى منظومة النظافة والاستفادة من فرز المخلفات
مشكلة الكهرباء: نضع خطة لاستبدال الأسلاك الهوائية والضغط المتوسط للقرية بالكبلات ارضية وجارى تغيير الأعمدة المتآكله والاعمدة القديمة التى كان قطرها ١٥٠ ، ١٢٥، واستبدالها باعمدة جديدة قطرها ٣٥٠ \٨.

مشكلة الصرف الصحى: جارى استكمال المشروع ، ومحطة الرفع بالقرية وتم المطالبة بتغير وتم المطالبة بتغيير مواسير المياة الاسبوستوس القديمة بمواسير بلاستك bvc اقطار مختلفة.

الخدمات العامة: جارى افتتاح السجل المدنى بالقرية ، ومبنى وحدة إطفاء بالقرية .

* ما النصيحة التى توجها للشباب ؟ 
اقول للشباب لابد من الاعتماد على نفسك فى توفير فرصة عمل ، من خلال تطوير قدراتك ومهاراتك ، ولا تنتظر الفرصه من الحكومة ، وممكن تستفيد من الحكومة من القروض التى تقدمها ، فى عمل مشاريع خاصة بك.

الوسوم:

اترك تعليقاً

تابع صفحة اخبار الشباب علي الفيس بوك

مقالات الكتاب