Logo

أخبار الشباب | جريدة شبابية

تصدر بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة

الكاتب رئيس التحرير فى 11 - سبتمبر - 2017 التصنيفات: حوارات وندوات ومؤتمرات لايوجد تعليق

1
تونس/ منصف كريمي

قدم الفنان وعازف القيتار المتميز التونسي المقيم بفرنسا مهدي الدوس عرضا فنيا بعنوان “Meolia” وذلك مساء الجمعة 8 سبتمبر الجاري بفضاء كارمن الثقافي بالعاصمة بمشاركة الفنانة شيراز الجزيري وكل من مريم لعريض وهاجر سعادة والعازفون فارس صانشو على آلة الناي ونزار المهذبي على آلة القيتار و ضابط الإيقاع مصطفى الغول.

وقدم الفنان مهدي الدوس بالمناسبة مجموعة من المقطوعات الموسيقية من تلحينه على غرار ” a way to Granada” و” Fumina” وCircular vertigo.

كما غنت الفنانة مريم لعريض اغنية جوليا بطرس ” يا قصص” و غنت هاجر سعادة اغنية الهادي الجويني “لاموني اللي غارو مني”
وشهد هذا الحفل الفني ايضا مشاركة الفنانة شيراز الجزيري التي افتتحت العرض بمزيج بين الفلامنكو و الطرب الأندلسي للمدرسة المغربية، ثم قدمت لوحة من الفلامنكو برؤية عصرية من تصميمها صفق لها الجمهور الحاضر طويلا.
وقدمت الجزيري كذلك مع كامل المجموعة الموسيقية أغنية ” Historia de amor “.
وجمع عرض “Meolia” بين موسيقى الفلامنكو و الجاز و الموسيقى الشرقية في تناغم تام بين المقطوعات التي تم تقديمها برؤية فنية جديدة للفنان مهدي الدوس.

و قد تفاعل الجمهور الحاضر مع مختلف فقرات الحفل بكثير من الاعجاب، وأبدع كل من نزار المهذبي و فارس صانشو و مصطفى الغول في مرافقة مهدي الدوس و الفنانة شيراز الجزيري على القيتار وآلة الناي وآلات الإيقاع.

وفى ختام الحفل عبر الفنان مهدي الدوس عن سعادته بالمشاركة فى هذا الحفل وكذلك لقاء الجمهور التونسي الذي يتابع اخباره ونشاطه.

رئيس التحرير

رئيس مهرجان افريقيا فى عيون الفنان الدولى بالقاهرة - رئيس الاتحاد النوعى للتنمية الرياضية ورعاية الشباب للجمعيات الخيرية - رئيس جمعية الشباب والحياة - مدرب لفنون الدفاع عن النفس

More Posts

الوسوم:

اترك تعليقاً

تابع صفحة اخبار الشباب علي الفيس بوك

مقالات الكتاب