Logo

أخبار الشباب | جريدة شبابية

تصدر بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة

الكاتب رئيس التحرير فى 19 - سبتمبر - 2017 التصنيفات: حوارات وندوات ومؤتمرات لايوجد تعليق

1

تونس/ منصف كريمي
نظّم مؤخرا بيت الشعر القيرواني أمسية شعرية بعنوان “القيروان تستردّ شعراءها” احتضنها فضاء البيت المذكور الذي غاص بجمهور الشعر ليتم الاستنجاد بكراسي إضافية.
وقد نشّطت الأمسية وبامتياز مديرة بيت الشعر القيرواني الشاعرة جميلة الماجري التي رحّبت بالضيوف وبالحاضرين ثم نزّلت هذه التظاهرة في إطارها لتحيل إثر ذلك الكلمة للشاعر بشير القهواجي الذي قدّم الشاعر التونسي المقيم بدمشق محمد الكنايسي الذي ألقى باقة من قصائده التي تفاعل معها الجمهور تفاعلا كبيرا.
وإثر ذلك تولّى الروائي حسونة المصباحي تقديم الشاعر التونسي العائد من العراق عبيد العياشي الذي ألقى بدوره باقة من أجمل قصائده التي وجدت ترحيبا كبيرا لدى الحاضرين قبل أن يتمّ فتح باب النقاش لمزيد التعرّف على تجربتي الضيفين.
وقد حققت الأمسية نجاحا كبيرا على جميع المستويات من برمجة وتنظيم وحضور جماهيري وبالمناسبة ننوّه بمجهودات بيت الشعر القيرواني ودائرة الثقافة بالشارقة التي قرّر حاكمها بعث بيوت للشعر في مختلف أنحاء العالم العربي ومنها بيت الشعر القيرواني الذي بعث وتأسس منذ سنتين يعتبر نموذجا للنجاح وجدير بالذكر أن “تلفزيون الشارقة” واكب هذه الأمسية التي واكبها عدد من وسائل الإعلام التونسية.

رئيس التحرير

رئيس مهرجان افريقيا فى عيون الفنان الدولى بالقاهرة - رئيس الاتحاد النوعى للتنمية الرياضية ورعاية الشباب للجمعيات الخيرية - رئيس جمعية الشباب والحياة - مدرب لفنون الدفاع عن النفس

More Posts

الوسوم:

اترك تعليقاً

تابع صفحة اخبار الشباب علي الفيس بوك

مقالات الكتاب