Logo

أخبار الشباب | جريدة شبابية

تصدر بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة

الكاتب الكاتب الصحفى أسامة حسان فى 12 - أغسطس - 2017 التصنيفات: المحلية لايوجد تعليق

طارق سُرور

   أعلن أسامه بكير أمين عام حزب حماة الوطن بالوادي الجديد أن الحزب يقوم برعاية مبادرة ” هبدأ بنفسي ” والتي أطلقتها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا والتي تهدف إلى تحفيز طاقات الشباب نحو الإهتمام بالمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة القائمة علي التكنولوجيا الحديثة من أجل خلق نمو اقتصادى متوازن والنهوض بالإقتصاد المصري.

   والتي تأتي وفق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة رؤية مصر2030، والتي أعلن عنها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، والتي ستساهم بتوفير فرص عمل جديدة للشباب، وزيادة المنتجات المصرية بالأسواق، والإستغناء عن الإستيراد من الخارج.

تبدأ أولي فعاليات مبادره هبدأ بنفسي يوم الأحد القادم بالمركز الاستكشافي للعلوم بمدينه الخارجه والتي تنظمها المؤسسه العربيه للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع محافظه الوادي الجديد ومديريه التربيه والتعليم ومركز النيل للإعلام وإذاعه الوادي الجديد وبرعاية حزب حماة الوطن بالوادي الجديد ومجموعة بكير الذهبي.

   وذلك لدعم رواد الاعمال ولتنميه المشروعات الصغيره والمتوسطة بالمحافظه ولتنميه مهارات الشباب ولدعم الإبتكارات والإختراعات للمساهمه في تنميه الإقتصاد المصري والنهوض بالصناعات في المحافظه وكذلك تنفيذ دورات تدريبيه وورش عمل لرواد الأعمال ولإحداث تغيير ثقافي في مجال الإستثمار في البحث العلمي والإبتكار كما سيتم دعم المشروعات والحرف اليدويه وبحث أسباب توقف بعض المشروعات والمصانع القائمه بالمحافظه

وقد جائت فكرة المبادرة عندما كتب إبن الوادي الجديد الأستاذ محمد مهران المحرر بأخبار الوادي الجديد ، إنه يريد عمل شيئ حقيقي على الأرض لخدمة منطقته وأبناء محافظته، حيث تواصل مع المؤسسة يطلب دعمه لكي ينفذ شيء يفيد مجتمعه، ويدعم الاقتصاد المحلي، و إيماناً من المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بدعم أي شخص يريد حقيقي دعم مجتمعه، تواصل معه فريق عمل المؤسسة، وإستمع إلى فكرته.

   وتم بلورة فكرة مبادرة “هبدأ بنفسي” والتخطيط لها بشكل كامل، وتم وضع تصورات لتنفيذها وضمان نجاحها، والتأكد من جدواها وفق رسالة المؤسسة في تنمية المجتمع، وقد أعلنت الدكتورة غادة عامر نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا هذا الأسبوع عن تبني المؤسسة العربية لعلوم والتكنولوجيا المبادرة الجديدة “هبدأ بنفسي”.

   وذلك من أجل تقديم التدريب اللازم لأصحاب المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتعزيز دورهم في المجتمع المصري وصقل مهاراتهم وإكسابهم الخبرة اللازمة وفق أحدث الأساليب العلمية في إدارة المشروعات .

   وأضافت دكتورة غادة : أن المؤسسة ستقوم بتوفير كافة السبل المتاحة لمساعدتة الشباب علي البدء بمشاريعهم بصورة سليمة لتجنب أي خسارة مستقبلية، وأن المؤسسة ستعقد عدة ورش عمل وحلقات نقاشية في عدد من محافظات مصر، لتحفيز الشباب المصري للبدء في مشروعاتهم الخاصة، وأول ورشة عمل لمبادرة “هبدأ بنفسي” ستقام بمحافظة الوادي الجديد بصعيد مصر.

   وبرعاية السيد اللواء. محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد، والمقرر أن تستمر لأربع أيام إبتداء من 13 إلي 16 أغسطس 2017 ، لتغطية كافة الجوانب بالمحافطة والتي تساعد أصحاب المشاريع علي أكتساب خبرات جديدة وتدريبهم على أحدث الأساليب العلمية في إدارة مشروعاتم الناشئة.

   وكذلك الإرتقاء بثقافة الشباب في الصعيد ورواد الأعمال نحو العمل الحر، فقد أصبحت المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في وقتنا الحالي الخيار الاستراتيجي لتنمية اقتصاديات الدول والنهوض بها نحو المستقبل، وتحولنا إلي أمة منتجة وقوية، حيث أن إمتلاك المعرفة لم تعد رفاهية وإنما مسألة أمن قومي لأي دولة .

   كما تقدمت نائب رئيس المؤسسة بالتحية الى الاستاذ محمد مهران لأنه حاول ووضع نفسة مسؤولاً عن حل مشاكل مجتمعه، و هذا الأصل الذي يجب ان يكون عليه اي مواطن يحب وطنه ومجتمعه، و أكدت ان الحكومة و القطاع الخاص و هيئات المجتمع المدني عليها دعم كل شاب يحاول ان يفكر بشكل عملي و تطبيقي في حل مشاكل وطنه مثلما فعل مهران .

الوسوم:

اترك تعليقاً

تابع صفحة اخبار الشباب علي الفيس بوك

مقالات الكتاب