Logo

أخبار الشباب | جريدة شبابية

تصدر بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة

الكاتب الكاتب الصحفى أسامة حسان فى 15 - يونيو - 2017 التصنيفات: أسرة وصحة لايوجد تعليق

كتب/هانى توفيق

   ذكر الدكتور “أحمد عماد الدين” ، وزير الصحة، إنه تم الانتهاء من كافة قوائم الانتظار لمرضى فيروس “سي”، و أن عدد المرضى الذين يتم تسجيلهم سواء باللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أو التامين الصحي في الشهر حوالي 8 آلاف مريض.

   بما يعادل 96 ألف مريض في السنة، موضحًا أن هذه النسبة لا تمثل النسب الحقيقية للإصابة، لذلك تسعى الوزارة للبحث عن المصابين عن طريق المسح الطبي الشامل للفيروس.

   وتابع وزير الصحة إلى أنه تم البدء بالمسح الشامل في محافظات الصعيد، حيث تم استيراد كواشف جديدة من خلال مناقصة برلين لإجراء الاختبار السريع لفيروس “سي” حيث تم التعاقد على 3.5 مليون.

   كاشف سيستخدموا تباعًا في المحافظات، وهناك مفاوضات مع الشركة لعمل خط إنتاج خاص بمصر لتزويدها بأكثر من 10 ملايين كاشف سنويًا في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية للقضاء على المرض خلال عام.

   وأضاف أنه يتم إجراء المسح على 5 فئات “المساجين والمترددين على المعامل المركزية وطلبة الجامعات والمدارس والمتبرعين بالدم والمترددين على المستشفيات الحكومية”، لافتًا إلى أن مليون و50 ألف مواطن خضعوا للمسح خلال الفترة الماضية.

   وأكد أنه سيتم إجراء المسح الشامل للفئات من سن 18 لـ59 عامًا بإجمالي 30 مليون مواطن، لافتًا إلى مفاوضة إحدى الشركات العالمية لإمداد الوزارة بالكواشف للانتهاء من المسح خلال عام، فضلًا عن التعاون مع وزارة التعليم العالي لإجراء المسح على طلاب الجامعات، مشيرًا إلى أنه تم مخاطبة وزارة المالية لتوفير المبالغ اللازمة لشراء الكواشف وتكلفة علاج المصابين.

الوسوم:

اترك تعليقاً

تابع صفحة اخبار الشباب علي الفيس بوك

مقالات الكتاب