Logo

أخبار الشباب | جريدة شبابية

تصدر بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة

الكاتب رئيس التحرير فى 10 - يونيو - 2017 التصنيفات: الأقتصاد لايوجد تعليق
An Egyptian vendor arranges fruits behind a stall in a market in the capital Cairo on October 9, 2015. AFP PHOTO / MOHAMED EL-SHAHED        (Photo credit should read MOHAMED EL-SHAHED/AFP/Getty Images)

An Egyptian vendor arranges fruits behind a stall in a market in the capital Cairo on October 9, 2015. AFP PHOTO / MOHAMED EL-SHAHED (Photo credit should read MOHAMED EL-SHAHED/AFP/Getty Images)

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الخميس، أن معدل التضخم السنوي في مدن مصر تراجع إلى 29.7 بالمئة في مايو الماضي، منخفضا لأول مرة منذ ستة أشهر.
وكان معدل التضخم في المدن بلغ 31.5 بالمئة في أبريل، و30.9 بالمئة في مارس.

ورفع المركزي المصري أسعار الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس دفعة واحدة في مايو، وهو ما عزاه إلى محاولة السيطرة على التضخم السنوي والوصول به إلى مستوى في حدود 13 بالمئة في الربع الأخير من 2018.

وتخلت مصر في الثالث من نوفمبر عن ربط سعر صرف الجنيه بالدولار الأميركي في خطوة مفاجئة أدت منذ ذلك الحين إلى هبوط العملة بنحو النصف تقريبا.

وتشهد مصر قفزات هائلة في أسعار السلع الأساسية وغير الأساسية منذ تعويم الجنيه.

رئيس التحرير

رئيس مهرجان افريقيا فى عيون الفنان الدولى بالقاهرة - رئيس الاتحاد النوعى للتنمية الرياضية ورعاية الشباب للجمعيات الخيرية - رئيس جمعية الشباب والحياة - مدرب لفنون الدفاع عن النفس

More Posts

الوسوم:

اترك تعليقاً

تابع صفحة اخبار الشباب علي الفيس بوك

مقالات الكتاب