Logo

أخبار الشباب | جريدة شبابية

تصدر بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة

الكاتب الكاتب الصحفى أسامة حسان فى 31 - مايو - 2017 التصنيفات: تحقيقات لايوجد تعليق

كتب- ياسر مهران

   تلقت جامعة بنها بمزيد من الأسف نبأ القبض على وكيل كلية التربية الرياضية بالجامعة من قبل هيئة الرقابة الإدارية لاتهامه باستغلال منصبه الاكاديمى الرفيع وبإعتباره أستاذا جامعيا من المفروض أنه يساهم بعلمه فى صناعة مستقبل أبناء الجامعة من الطلاب والخريجين.

   وتود جامعة بنها ان تؤكد على عدد من الحقائق ياتى فى مقدمتها ان ما حدث من هذا الاستاذ يعد حالة فردية لاتعبر عن صدق وامانة اغلبية اساتذة الجامعة واعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وجموع العاملين بها كما تؤكد الجامعة على سلامة القاعدة العريضة من العاملين بها علما وخلقا.

   وتود الجامعة ان تؤكد على انها اتخذت عددا من الاجراءات بمجرد علم الدكتور السيد القاضى رئيس الجامعة الواقعة التى جاءت نتيجة خلافات داخلية بين الأستاذ وعدد من اعضاء القسم العلمى الذى ينتمى اليه بكلية التربية الرياضية.

   وقد اتخذ رئيس الجامعة قرارا فوريا بتشكيل لجنة من الاساتذة لفحص الانتاج العلمى المقدم بخصوصه الشكوى وبيان ما اذا كان قد تم استخدامه ومطابقته بما قدم من الطرف الاخر المشكو فى حقه و اللجنة قدمت اعتذرا بسبب استشعارها للحرج.

   وقرر رئيس الجامعة علي الفور الاستعانة بلجنة اخرى من خارج الجامعة والتى باشرت عملها بالفعل واقرت اللجنة بحيادية كاملة وجود تطابق فى اكثر من موضع مع البحث الأصلى وبمجرد انتهاء اللجنة من عملها قرر رئيس الجامعة احالة اطراف الواقعة وفى مقدمتهم الاستاذ المشكو فى حقه الى مجلس تأديب الا ان جهود هيئة الرقابة الإدارية ومتابعتها للواقعة منذ تلقت شكوى المتضرر من حدوثها.

   أسفرت عن القاء القبض على الاستاذ صباح امس الاثنين . وتؤكد الجامعة وقياداتها أنه لا تستر على فساد يظهر مهما كان حجمه وان الجامعة تعمل من خلال منظومة ادارية ومهنية وعلمية تتصدى لاية انحرافات اولا باول كما تؤكد الجامعة من مبدأ الحرص على اعلام الراى العام بما يدور بداخلها من احداث ووقائع تمس العملية التعليمية او الادارية او الممارسات الطلابية انه ليس لديها ما تخشى منه او تخفيه.

   وتوجه الجامعة الشكر لرجال هيئة الرقابة الادارية للدور الوطنى الهام الذى يقومون به فى محاربة الفساد على كل المستويات وتود الجامعة ان تشيد بالتعاون الدائم والمستمر بين هيئة الرقابة الادارية وكافة الاجهزة المعنية والتى تعمل على حفظ الامن والاستقرار للوطن وتؤكد الجامعة على حرصها الكامل على كشف اى مظاهر للفساد والانحراف.

   وتؤكد الجامعة مجددا على سلامة القاعدة العريضة من قياداتها وعمدائها واساتذتها واعضاء هيئة التدريس بها وجموع العاملين كما تشيد الجامعة بالجهود التى يبذلها العاملين بها من اجل الارتقاء بجودة العملية التعليمة والبحث العلمى والارتقاء بالممارسات الادارية فى كل ادارات الجامعة وكلياتها.

الوسوم:

اترك تعليقاً

تابع صفحة اخبار الشباب علي الفيس بوك

مقالات الكتاب