Logo

أخبار الشباب | جريدة شبابية

تصدر بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة

مركز تحميل الصور
الكاتب رئيس التحرير فى 10 - يناير - 2014 التصنيفات: أسرة وصحة لايوجد تعليق

دكتور محمد عبد العزيز حماد
لتخلص من الدهون اخصائى علاج طبيعى وسمنة ونحافة (تخسيس) وتغذية صحية

1-لابد من الإبتعاد عن تناول الأطعمة غير الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية أو الدهون والسكريات. وتشمل الوجبات السريعة، والأطعمة المجمدة سريعة التحضير، والأطعمة المعلبة مثل رقائق البطاطس والكوكيز والكعك. مع استبدال كل تلك الأطعمة بالأطعمة الصحية من الدجاج والأسماك والبقول والحبوب الكاملة والدهون غير المشبعة.

2-ممارسة التمرينات الرياضية أمر هام للحفاظ على الصحة. لذلك بممارسة التمرينات الرياضية التي تساعد على تقوية القلب 5 أيام في الأسبوع، يتزايد معدل ضربات القلب، مما يسهل عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة. ومنها تمرينات الجري، ركوب الدراجة، أو بعض تمرينات الأيروبيكس. تمارس أي من تلك الرياضات لمدة 30 دقيقة كي تساعد على حرق الدهون في الجسم ككل.

3-التمرينات الرياضية التي تساعد على تنحيف منطقة البطن هي من أهم الوسائل التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في تلك المنطقة، كما أنها تساعد على التخلص من الدهون في منطقة الأرداف، وتضمن الحصول على بطن مشدود. يمكن ممارسة بعض التمرينات المقترحة من قبل المجلس الامريكي للرياضة، مع إستخدام الكرة. تمارس تلك التمارين عن طريق وضع اليدين على الارض والرجلين على الكرة، مع سحب الكرة للأمام بواسطة الرجلين. تحرك الركبتان تجاه النصف العلوي من الجسم، ويراعي الثبات لعدة ثوان مع شد البطن تماما خلال ممارسة تلك التمرينات. وتكرر التمرينات مرة أخرى مع ثني الساقين تجاه النصف العلوي من الجسم.

4-رفع بعض الأورزان يساعد على بناء عضلات قوية، مما يسهل عملية التخلص من الدهون. فيمكن ممارسة بعض مجموعات التمارين الرياضية التي تستهدف العضلات الثنائية وعضلات الصدر والبطن. مع ممارسة تمارين الضغط بانتظام. فممارسة التمرينات الرياضية تساعد على تعزيز التمثيل الغذائي وتحفز الجسم على رفع مستوع حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة.

5-استخدام زيوت حارة مثل زيت الكافور وزيت الزنجبيل وزيت النعناع يتم تدليك المنطقة التي يزيد فيها الدهون يتم إجراء تمارين لحرق هذه الدهون.

6-تناول عصير الرمان يومياً تخفف الطبقة الشحمية في البطن

الوسوم:

اترك تعليقاً

مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور
  • tota:

    ياريت بجد يطبق مواد القانون المذكورة ويبقى للحيوان حقوق زى البشر ...
  • جيلاني شكري:

    المجموعة الشّعريّة (أزهار) للرّفيق الزّميل طاهر حاجّي تستحقّ الإ ...
  • الصورة ليست لهذه القصيده:

    هناك مقالة قد قمت بكتابتها وارسلت للجريده تخص ندوات وامسيات تقام ...
  • زياد العبيدي:

    بوركتي سيدتي كل التقدير لجمال نثرك الراقي ...
  • محمد الحزامي:

    أحيانا أعجز عن ايجاد الكلمات المعبرة عما يخالجني من انفعالات ازاء ...

اعلانات